.

تحميل

مايكروسوفت تكشف عن ويندوز فون 8.1 والمساعد الشخصي كورتانا لمنافسة اندرويد

مايكروسوفت تكشف عن ويندوز فون 8.1 والمساعد الشخصي كورتانا لمنافسة اندرويد:

مايكروسوفت Windows Phone 8.1 والمساعد الشخصي Cortana
بعيدًا عن اندرويد وخروجاً عن النص قليلًا، كشفت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن تحديث نظام تشغيل ويندوز فون Windows Phone 8.1 للمنافسة مع نظام اندرويد بالإضافة الى إطلاق المساعد الشخصي الصوتي كورتانا Cortana لمنافسة خدمة جوجل Google Now.
مايكروسوفت Windows Phone 8.1 والمساعد الشخصي Cortana
مايكروسوفت Windows Phone 8.1 والمساعد الشخصي Cortana
وقدمت مايكروسوفت في ويندوز فون Windows Phone 8.1 بعض من المميزات الجديدة المتعلقة بتحسين إتصال اللاسلكي وإضافة قائمة تنبيهات تظهر من الأعلى الى الأسفل تحت اسم Action Center مشابهة للموجودة في اندرويد، وقامت الشركة بإضافة مميزات لتخصيص خلفيات الأيقونات بتحديد صورة للخلفية، بالإضافة الى دعم المطورين بشكل اكبر لتقديم لوحات مفاتيح مخصصة.
أما المساعد الشخصي الصوتي كورتانا Cortana سيقدم خدمات مساعدة للمستخدمين وتقديم المعلومات بشكل مشابه في “سيري” آبل و Google Now جووجل. حيث يتعلم كورتانا Cortana من المستخدم والإجابة على الطلبات وعرض المعلومات مثل ضبط المنبه، عرض حالة الطقس، إستخدام الخرائط، الإتصال وغيرها من المميزات، واتاحت الشركة ايضًا مميزات للمطورين لكي يقوموا بتطوير تطبيقاتهم بما يتناسب مع هذه الخدمة الصوتية والإستفادة من خدمة محرك بحث مايكروسوفت “بينغ” Bing، وتجدر الإشارة الى ان اسم Cortana عبارة ان شخصية موجودة ضمن لعبة Halo.
ويبقى السؤال الأهم، هل سيكون ويندوز فون 8.1 والمساعد الشخصي كورتانا منافس قوي للأندرويد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
المصدر: The Verge

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

. جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | رخصة نشر واستخدام محتويات